أخبار

ديوكوفيتش.. اسطورة التنس

 

ديوكوفيتش هذا اللاعب الصربي الذي بدأ مداعبة الكرة الصفراء مع اندلاع الحرب في صربيا أصبح أسطورة غير مسبوقة في لعبة التنس.حقق اليوم رقما قياسيا بفوزه للمرة السابعة بدورة استراليا الكبرى .لقد سحق نادال و فاز عليه بثلاثة مجموعات لصفر. هذا اللاعب الذي أصيب في 2017 و بقي أشهرا بعيدا عن الملاعب و عاد أوائل 2018 للعب حيث كان ترتيبه في المركز 14 ليصبح في أواخر 2018 المصنف أولا عالميا. هذا اللاعب لا يمتلك مورفولوجيا و عضلات نادال و لا يمتلك فنيات فيدرر و لا يمتلك قامة دلبترو لكنه يتفوق عليهم جميعا في المواجهات الثنائية .من أين ياتي بكل هذه القوة اذا.الجواب صعب لكن اكيد أنه يمتلك قوة روحية عالية تمنحه كل هذه الانفجارية في اللعب كما يمتلك ممرنا بمنزلة بوذا لم يعرف المجد إلا معه انه الممرن واجدا. ديوكوفيتش في طريقه ليصبح أعظم أسطورة في تاريخ التنس.
ولد نوفاك دجوكوفيتش في 22 ماي 1987 في مدينة بلغراد الصربية، بدأ لعب التنس في سن الرابعة، وأرسل إلى ألمانيا للتدرب الاحترافي في سن 13. امتلك والدا نوفاك شركة فاميلي سبورتس والتي تضم ثلاثة مطاعم وأكاديمية للتنس. كما كان والده وعمه وعمته متزلجين محترفين، وتفوق والده في كرة القدم، ولكن دجوكوفيتش أصبح معجزة في عالم التنس.
في صيف عام 1993، وبعمر السادسة، تبنته أسطورة التنس اليوغوسلافية جيلينا جينسيك دجوكوفيتش وعملت معه على مدار السنوات الست التالية. وخلال تلك الفترة، كانت الحرب في يوغوسلافيا السابقة جارية وبلغراد تقصف ما عنى أن دجوكوفيتش وأسرته سيقضون، ولمدة ثلاثة أشهر تقريبًا، عدة ساعات كل ليلة في القبو! قال دجوكوفيتش أن مصاعب الحرب دفعته إلى مواصلة لعب التنس بمزيد من التصميم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى